أنابيب آمنة لاستخدام مياه الشرب على غرار دبي وأوروبا في بيروت: اقتراح لمخزومي بالتمويل ينتظر الضوء الأخضر

حقوق الناس | | Sunday, July 3, 2022 4:36:34 PM


اشار النائب فؤاد مخزومي انه "خلال اجتماعنا مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، تمت مناقشة ما يلي:

المشكلة الرئيسية هي خط أنابيب قديم ممتد بين ضبية وبرج أبي حيدر وجزء من هذا الخط هو قطر 1200، في كل مرة يحدث فيها تسرب، يقومون بقطع جزء واستبداله بقطعة short pipe من حديد الدكتايل، مع 2 وصلات ميكانيكية(جوانات).

هذا النوع من الإصلاح ليس آمنًا، نظرًا لأن المشكلة قد تتحول إلى جزء آخر من الخط القديم كما حدث منذ يومين ؛ إضافة إلى التسرب المحتمل للوصلات الميكانيكية المستخدمة.

في الوقت الحالي، بالنسبة لمياه بيروت، سيحتفظون بإمدادات مجدولة حتى تثبيت خط ضبية - برج أبي حيدر سيكون الإمداد متقطعًا بمعدل مرتين في الأسبوع (المناطق الرئيسية المتضررة هي منطقة الحوت ، وهي مزرعة بربور ، وجزء من طريق الجديدة قصقص

الجدير بالذكر أن هذا الخط القديم المصنوع من الأسبستوس ليس آمنًا لتوصيل المياه الصالحة للشرب، خاصة بعد صيانته وقطعه وربطه، بسبب إمكانية استجرار ألياف Amiante من خلال التدفق، مما قد يتسبب في الإصابة بامراض ؛ (حيث تم حظر مادة الأسبستوس في جميع أنحاء العالم).

واقترح النائب فؤاد مخزومي التبرع بأنابيب ومقرنات GRP (الألياف الزجاجية) ، وهي آمنة لاستخدام مياه الشرب ، على غرار ما توفره شركة Future Pipe Industries لمياه دبي وأوروبا وأمريكا وافريقيا ودول مجلس التعاون ...

ويمكن استخدام هذا التبرع كمخزون آمن مستقبلي لـمؤسسة مياه بيروو وجبل لبنان، نظرًا لأن التصنيع والتسليم من مصانعنا في الخارج سيستغرق شهرًا ونصف إضافيًا. نقوم حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على الأقطار والأطوال المطلوبة مع ممثل مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان قبل الإنتاج والتسليم.

من ناحية أخرى، تخضع عرمون وبشامون لسلطة مياه بعبدا. المشكلة الرئيسية هي نقص الكهرباء. (edl ولا ديزل) لديهم خزانان هناك ، خزان سفلي والآخر علوي ؛ يحتاجون إلى توفير الكهرباء لضخ المياه في الخزان السفلي ؛ بمجرد إمداد الخزان العلوي ، يتم توصيله بالجاذبية (يقع بالقرب من الثكنة) ؛ ولكن إذا لم يكن الخزان ممتلئًا، فلن يتمكنوا من إمداد بعض المناطق مثل حي العرب وتلة الرادار.

على صعيد آخر، وبحيث كان قد طلب السيد جان جبران من سعادة النائب فؤاد مخزومي امكانية المساعدة بتأمين طاقة شمسية لتشغيل محطة الضخ الواقعة في منطقة الملعب البلدي، فسيقوم الفريق الفني بزيارة الموقع والإطلاع على المتطلبات التقنية للمشروع، للنظر بإمكانية المساعدة حيث يلزم.

إضافة" الى ذلك، سيعقد اجتماع خاص لمنطقة عرمون و بشامون، للبحث بإمكانية المساعدة لإمكانية إيصال المياه الى هذه المناطق بتأمين طاقة شمسية لمحطات الضخ في ظل المشاكل المذكورة أعلاه والتي تحول دون إمداد المواطنين بمياه الشفة.

بحث

الأكثر قراءة