يتقدمها غويري.. 5 أسماء صاعدة تستحق المتابعة في الدوري الفرنسي

رياضة | | Thursday, August 4, 2022 3:52:30 PM


إسلام المؤدب - العربي الجديد

لطالما كان الدوري الفرنسي أبرز المسابقات التي تقدم النجوم لبقية البطولات، مثل ما هو الشأن خلال العام الماضي، الذي انتقل فيه لاعب موناكو أوريلين تشواميني، إلى ريال مدريد الإسباني.

ومع انطلاق الدوري يوم 6 آب/أغسطس، يترقب كشافو الأندية، المواهب الجديدة التي ستبرز، وقد رصد "العربي الجديد" أهم 5 لاعبين من المنتظر أن يتألقوا في الموسم المقبل.
أمين غويري

غادر المهاجم الفرنسي الجزائري، فريقه السابق أولمبيك ليون، والتحق بنيس من أجل الحصول على أكثر وقت لعب، ليبهر بالفعل الجميع في أولى خطواته مع فريق الجنوب الفرنسي.
ورغم أن منتخب "الخضر" يرغب في الفوز بخدماته، إلا أنه إذا واصل على نفس النحو سيكون من الصعب إقناعه بالقدوم، خصوصا بعد دخوله حسابات ديدييه ديشان، المدير الفني لـ"الديوك"، ليواصل المسيرة التي بدأها مع جميع الفئات السنية لمنتخب فرنسا.
فيتينا

كان فيتينا، ضابط خط وسط ميدان بورتو البرتغالي، خلال العام الماضي سواء في البناء الهجومي، أو من الجانب الدفاعي، وسيكون انضمام النجم البالغ من العمر 22 عاما إلى باريس سان جيرمان، فرصة جديدة له من أجل إثبات علو كعبه، كأحد أبرز اللاعبين الصاعدين في العالم، خصوصا أنه سيكون إلى جانب الدولي الإيطالي ماركو فيراتي، لتعويض تراجع مستوى جورجينيو فينالدوم ولياندرو باريديس.
لويس أبوندا

فاز نادي لانس بصفقة مهمة تتمثل في المهاجم البلجيكي لويس أوبندا، القادم من فريق فيتيسه آرنهم، والذي يعول عليه كثيرا في بلاده ليكون خليفة روميلو لوكاكو وميتشي باتشوايي، وقد كانت بدايته في المباريات الودية موفقة، بعد الهدف الذي سجله في المواجهة ضد أحد عمالقة الكرة الأوروبية، وهو إنتر ميلان الإيطالي.
إسحاق توريه

رغم أنه كان مطلوبا من مانشستر سيتي الإنكليزي، برغبة من بيب غوارديولا، إلا أن توريه البالغ من العمر 19 عاما، فضل البقاء في أولمبيك مرسيليا من أجل اكتساب المزيد من الخبرة وتثبيت نفسه في تشكيل الفريق الذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا خلال العام المقبل، إذ إنه يعول على بنيته الجسدية، لخلافة ويليام ساليبا، العائد لأرسنال الإنكليزي من جديد.


محمد العروش

لطالما كان أولمبيك ليون الفرنسي، بوابة للاعبين من أصحاب الأصول العربية للبروز في الفريق، مثل كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة وحسام عوار، وغيرهم. ويمثل العروش نموذجا آخر لهؤلاء اللاعبين، بعد أن اقتحم اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، بوابة الفريق الأول، بفضل موهبته الكبيرة، وأسلوبه الأنيق في اللعب، حيث إنه يعول كثيرا على الموسم المقبل، لإثبات علو كعبه وجدارته باللعب في الفريق، الذي سيصارع من أجل العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

بحث

الأكثر قراءة