مازن طبارة لـ"الديار": الأولوية المقبلة للرياضي استعادة اللقب.. وعلى الاتحاد أن يعاملنا كناد له "وزنه" ويلغي "لائحة النخبة"

رياضة | | Thursday, August 11, 2022 1:11:25 PM


سامر الحلبي - الديار

فاز مازن طبارة بولاية رئاسية ثانية في النادي الرياضي أحد أعرق الأندية السلوية في لبنان والعالم العربي، وها هو يعد العدة إداريا وفنيا ليستعيد الفريق لقبه بطلا للبنان الذي خسره الموسم الماضي لمصلحةفريق بيروت، موقع "الديار" كان له النصيب ليحظى بمقابلة خاصة مع طبارة الذي أوضح شؤون وشجون بطل لبنان لسنوات طويلة وليشرح عن الاستراتيجية الطموحة المقبلة التي سيسير عليها النادي البيروتي.

يقول طبارة بداية "تسلمت رئاسة النادي في الولاية السابقة من الرئيس التاريخي هشام الجارودي مع كل الإنجازات التي تحققت في زمانه، وأضفنا إليها ألقابا عدة من بينها بطولة لبنان مرتين ولقب دورة دبي وغيرها على صعيدي الرجال والسيدات قبل ما سمي ثورة 17 تشرين كما سددنا نسبة عالية من الديون المتراكمة على النادي وصلت الى حدود 80 في المئة، وبعد الثورة وموجة كورونا حاولنا أن نحافظ على وضعية النادي على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة وأحرزنا اللقب يومها، وفي الموسم الماضي فقدناه بعد موسم ماراتوني شيق وحاليا كإدارة جديدة هدفنا استعادته مهما كلف الثمن، كما نسعى مع مجلس الإدارة الجديد وضع خطة واضحة للعمل وتحسين الأداء الإداري والمهني".

ويضيف طبارة بأن الإدارة حاليا بدأت بالمفاوضات لاستقدام اللاعبين الأجانب الذين يخدمون مصلحة النادي، ولم يفصح عن الجنسيات التي ينوي التعاقد معها على اعتبار أن الهدف هو استقدام اللاعب المناسب بالميزانية المرصودة لأن الوضع اختلف عن ذي قبل، فالرياضي كان يستقدم الأجانب المتميزين جدا لأنه كان يملك المال أكثر، فالوضع الاقتصادي المأزوم حاليا سيؤثر حكما على كل شيء، ولكنه طمأن بوجود هايك وكريم زينون وميغيل مارتينيز وعلي منصور وجان عبد النور وأمير سعود وبلال طبارة وعمر الجمل وسواهم بأن الفريق سيظهر بحلة جيدة.

لائحة النخبة.. ما لها وما عليها

وعن رأيه حول لائحة النخبة التي يضعها اتحاد كرة السلة سنويا، يقول طبارة "في الموسم الحالي كانت اللائحة عادلة، ولكن عندما أقرت قبل سنوات قلتها بأنها وجدت لضرب النادي الرياضي واستهدافه، وهي حاليا لم تعد موجودة في أي بلد في العالم، ولا ينبغي أن تدار اللعبة في المكاتب بدلا من الملاعب، لذا وجب أن تلغى فورا وسبق لي وتحدثت مرارا في هذا المجال وعلى رأس السطح".

وما أزعج طبارة في نهاية الموسم المنصرم بأن أحدا من المسؤولين الاتحاديين لم يحضر الى المباراة النهائية لفريق السيدات، كذلك بعض السلبيات خلال الموسم كاملا، واعترف بأن تعبيره الهجومي كان "انفعاليا"، كما رأى بأن عدم تواجد الجمهور في العديد من المباريات قلل من حظوظ الفريق بالفوز معتبرا بأن هناك فئة من المندسين والمشاغبين أضروا بسمعة الرياضي، وهذا أمر لن يتكرر في الموسم الحالي لأن هناك نية لمنع هذه الفئة من الحاق الأذى بالفريق، وهو، أي طبارة، يعلم بأن الناس في هذه الأيام تعيش حالات انفعالية صعبة بسبب الوضع الاجتماعي الضاغط.

ويواصل طبارة حديثه عن اللاعب وائل عرقجي قائلا ردا على سؤال "الخلاف مع عرقجي أصبح خلف ظهرنا، وهو إبن النادي، جلسنا وتحدثنا مطولا وهو "حابب يرجع يوما ما وأنا كمان حابب يرجعلنا".

ملعب جديد

ومن أبرز الأحلام التي تراود طبارة في المستقبل القريب توسعة ملعب المنارة ليصير بحلة جديدة وتليق مدرجاته الجديدة بجماهير النادي الرياضي، فالمساحة الحالية تساعد برأي طبارة ولكن الأمر يحتاج بعض الوقت، كما يرى بأن وضع الأكاديميات في النادي بأيد أمينة وستتطور تباعا مع أمير سعود والجهاز المساعد، بعدما كانت تحت إشراف زينة عرقجي التي تركت بصمة إيجابية واضحة.

ويرى طبارة بأن العلاقة مع اتحاد كرة السلة جيدة، فالنادي الرياضي انتخب اعضاء هذا الاتحاد، ولكن الاخير في مكان ما ظلم ناديه من جهة تطبيق بعض القوانين بطريقة قاسية ومجحفة، فالاتحاد راعي الأندية كلها وعليه أن يتعامل مع الرياضي على اعتباره ناد كبير وله تاريخه ووزنه، ولكن بعدل، كما ينبغي أن يتعامل مع باقي الأندية وهذا هو معيار العمل الصحيح والناجح والوازن دوما.

وأخيرا، يعتبر بأن المنافسة المقبلة ستكون بين "الثالوث" الرياضي والحكمة وبيروت، وربما دخل دينامو "على الخط"، كما توجه بالشكر الى كل الجماهير التي تساند الفريق وإلى موقع الديار على اللقاء.

بحث

الأكثر قراءة