مترجم يُغضب زيلينسكي والأخير يُوبّخه! (فيديو)

اقليمي ودولي | | Friday, August 19, 2022 11:34:08 AM
عربي بوست

أبدى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ردة فعل مستاءة إزاء تقاعس المترجم عن ترجمة تعليقاته بالكامل خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس 18 آب 2022.

حسب مقطع فيديو مقتطع من المؤتمر الصحفي الطويل، يظهر زيلينسكي يخاطب المترجم بوضوح: "لقد قلتُ عن نفاذة الاحتمالات. قلتُ أيضاً إن الأزمة لا يمكن حلها لأننا نرى كل يوم البنادق وإطلاق نار من الجانب الروسي".

وأضاف أيضاً وعلامات الانزعاج واضحة على وجهه: "وقلتُ كذلك المجد لأوكرانيا (سلافا يوكريني)"، ليرد المترجم سريعاً: "المجد لأوكرانيا".



ثم ردّ زيلينسكي بغضب واضح: "شكراً جزيلاً. إنه أمر مهم".

وكان زيلينسكي يتحدث باللغة الأوكرانية خلال المؤتمر الصحفي، وهو عادة ما يفضل الحديث بالأوكرانية علناً.

والخميس 18 آب 2022، عقد الرئيس الأوكراني مع نظيره التركي أردوغان والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش لقاء ثلاثياً تناول الأزمة في أوكرانيا وسبل إنهاء الحرب.

وقال أردوغان إن المناقشات تطرقت كذلك إلى تبادل أسرى الحرب بين أوكرانيا وروسيا، وإنه سيثير هذه المسألة لاحقاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال أيضاً: "نولي أهمية كبيرة لهذه القضية.. تبادل الأسرى".

من جهته، حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، روسيا وأوكرانيا على إبداء "روح التوافق" وضمان استمرار نجاح الاتفاق الذي أُبرم بوساطة المنظمة الدولية والذي مكّن أوكرانيا من استئناف صادرات الحبوب من موانئها على البحر الأسود.

في الوقت ذاته، وقعت تركيا وكييف، اتفاقية لإعادة إعمار البنية التحتية التي دمرتها الحرب في أوكرانيا، بحضور رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكالة الأناضول قالت إن الزعيمين عقدا لقاء في قصر بوتوتشكي بمدينة لفيف الأوكرانية، حيث وقّع الاتفاقية عن الجانب التركي، وزير التجارة محمد موش، وعن الجانب الأوكراني، وزير البنية التحتية أولكسندر كوبراكوف.

بموجب الاتفاقية سيتم إنشاء فريق عمل بين البلدين من أجل إعادة إعمار أوكرانيا. ويتولى الفريق تنسيق أعمال إعادة بناء المرافق ذات الأهمية الاجتماعية والاقتصادية، مثل الطرق والجسور والبنية التحتية للمياه والكهرباء والمستشفيات والمدارس.

بحث

الأكثر قراءة