سان جيرمان يواجه ليون.. معلومات مهمة تسبق قمة الدوري الفرنسي

رياضة | | Sunday, September 18, 2022 12:59:08 PM


أيوب الحديثي - العربي الجديد


يواجه باريس سان جيرمان، نظيره وغريمه التقليدي أولمبيك ليون، الأحد، على ملعب "غروباما ستايديوم"، في إطار الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر الباريسي المسابقة الفرنسية، برصيد 19 نقطة، متساوياً مع مرسيليا ولوريان، أما ليون فيحل خامساً في جدول الترتيب، برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل، مقابل خسارتين.


وخسر ليون آخر مباراتين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة الأولى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 (2 أيضاً)، فيما لم يخسر باريس في آخر 16 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى (12 فوزاً و4 تعادلات)، ولم ينجح فريق في تحقيق رقم أفضل سوى ميلان (22) ومانشستر سيتي (18)، في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

وفاز ليون في كل من آخر ثماني مباريات على أرضه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وهي أطول فترة حالية في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، ولم يكن لدى ليون فترة أطول في الدوري منذ يناير/ كانون الثاني 2015 (9 مباريات).

وحافظ باريس على شباكه نظيفة في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة في دوري الدرجة الأولى، ويمكنه أن يصل إلى أربع مباريات متتالية لأول مرة في الدوري لأول مرة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

بحث

الأكثر قراءة