قمة نادال وفيدرر في "برنابيو".. حلم بيريز الاقتصادي بالملعب الجديد

رياضة | | Sunday, September 18, 2022 1:04:53 PM


تقدّم نادي ريال مدريد باقتراح لأسطورة التنس، السويسري روجر فيدرر، من أجل تكريمه بطريقة خاصة وأمام 80 ألف مشجع يحضرون بملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وأمام غريمه التاريخي رفاييل نادال.

وأكدت شبكة "إي إس بي إن" في نسختها البريطانية، السبت، أن بطل دوري أبطال أوروبا يعمل على تحقيق هذا المطلب، وذلك بجمع المعتزل فيدرر بغريمه نادال، وهما اللذان لم يتواجها منذ 2019، وذلك عبر قمة من شأنها أن تبقى في تاريخ رياضة التنس.

ورغبة فلورنتينو بيريز التي خطط لها قبل إعلان فيدرر اعتزاله قبل أيام، لن يتمكن من تجسيدها قبل عام 2023، بما أن السويسري عبّر عن رغبته في أخذ قسط من الراحة، وهو الذي يقارب سنه 41 عاماً.

ولم يستبعد البطل العالمي المشاركة في مواجهات بمناسبة أحداث خيرية أو لأجل الإشهار، لكنه لا يستعجل الأمر، بما أن رغبته في الاعتزال تعود بالأساس لسعيه إلى الابتعاد قليلاً عن الميادين، وقضاء وقت أكبر مع عائلته.

ويوافق عام 2023 تاريخ نهاية أعمال الترميم في ملعب ريال مدريد، إذ ستكون أرضية الميدان موجهة لتنظيم منافسات مماثلة، كونها متحركة وتتغير بضغطات أزرار فقط، لتفسح المجال أمام الفنانين والممثلين لأداء أعمالهم أمام جماهيرهم.

ويسعى بيريز لتحقيق أرباح مالية عبر تنظيم أحداث مماثلة، وهو جزء من مشروعه الاقتصادي مع فريقه، ووقع الاختيار على قمة التنس بالنظر للشعبية التي يمتلكها فيدرر ونادال بإسبانيا وخارجها.

وتواجه فيدرر وغريمه الإسباني في 40 مناسبة، إذ عادت الغلبة للأخير، بعدما تفوق على منافسه السويسري 24 مرة، فيما اكتفى روجر بالفوز في 16 مباراة.

بحث

الأكثر قراءة