مباراة رياضية وعشاء قروي في اطار "التلاقي" على ملعب مشتى حسن بتمويل إلماني

رياضة | | Monday, September 19, 2022 4:45:25 PM
الوكالة الوطنية للاعلام

عكار - أقيم على ارض ملعب مشتى حسن الرياضي في إطار "مشروع التلاقي"، مباراة رياضية وعشاء قروي، تخللهما عرض لاشغال وحرف يدوية وكروشيه ورسم وتراثيات من لجنة "تجمع القرى في عكار الاجتماعية"، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - UNDP وبالشراكة مع جمعية SHIFT والتجمع وبتمويل من دولة ألمانيا من خلال "البنك الألماني للتنمية".

و"مشروع التلاقي"، يجمع كبار السن والشباب من تجمع سبع قرى في عكار، وهي: مشتى حسن، مشتى حمود، شدرا، العوينات، رماح، منجز والدبابية، في إطار تفاعلي هادف وواعد يربط الماضي بالحاضر.

إستهل النشاط بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب باسم تجمع القرى القتها ريما الرشيد، شكرت منظمة UNDP وجمعية Shift على ما يقدمونه من دعم للمناطق الريفية عامة وتجمع القرى المذكور خاصة.

راشد

ثم تحدثت رنا راشد باسم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فرحبت بالحضور وشكرت القيمين على النشاط، وقالت: "هذا النشاط هو جزء من مشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالشراكة مع جمعية SHIFT ولجنة تجمع قرى عكار، بتمويل من المانيا من خلال البنك الألماني للتمنية. ولجنة تجمع قرى عكار الاجتماعية، تتضمن اعضاء من سبع قرى انبثقت عن مسار الاستقرار والتنمية المجتمعية، والتي حرص البرنامج من خلاله على تحديد أولويات تدخل بتحقيق الاستقرار الاجتماعي والتنمية على صعيد تجمع السبع القرى في عكار. نتشرف ان ندعم المبادرات المحلية ونأمل ان تحقق دائما النجاح وتترك اثرها المنشود مع لجنة محلية ناشطة تتحدى الصعوبات لخدمة مجتمعها، فدعمنا مستمر وإيد بإيد رح نكمل المسيرة".

الأيوبي

ثم القى ممثل SHIFT كريم الأيوبي كلمة، شكر فيها "البلديات المعنية في قرى التجمع واللجنة المنظمة والحضور، وأثنى على المبادرة والتنظيم، متمنيا "استمرار العمل والتعاون في المستقبل".

ثم قدمت اللجنة الدروع لكل من UNDP و SHIFT وبلدية مشتى حسن.

ثم اعلن عن بدء المباراة التي جمعت لاعبين من مختلف الاعمار في تجمع القرى، بعدها وزعت الميداليات الذهبية والفضية على اعضاء الفرق.

بعدها، تناول الحاضرون العشاء القروي على انغام الموسيقى والاغاني الوطنية.

بحث

الأكثر قراءة