عون: لوقوف الدول العربية الى جانب الشعب اللبناني

أخبار مهمة | | Thursday, September 22, 2022 4:28:13 PM


استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم الخميس في قصر بعبدا، الأمين العام لإتحاد المحامين العرب المكاوي بنعيسى على رأس وفد، لمناسبة انعقاد الدورة الأولى لهذا العام لاتحاد المحامين العرب تحت عنوان “من أجل تضامن عربي مع لبنان في ازمته ومواجهة أطماع العدو الصهيوني وعدوانه”.

وضم الوفد: نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام، ونقيبي المحامين في طرابلس ماري تيريز القوال، وبيروت ناضر كسبار وممثلين عن نقابات المحامين في سوريا والعراق والسودان وفلسطين والمغرب وليبيا والأردن.



وعدّد عون خلال اللقاء، الأزمات التي واجهها لبنان في السنوات الأخيرة، والتي أفضت إلى اندلاع أزمة اقتصادية ومالية حادة، داعيًا الدول العربية إلى “الوقوف الى جانب الشعب اللبناني، ودعمه، ليتمكن من إجتياز النفق الحالي”.

من جهته، قال بنعيسى: “جئنا في هذه اللحظة المتأزمة التي يمر فيها لبنان، لنجتمع على أرضه، أرض ملتقى الحضارات العربية والإنسانية، وذلك بدعوة من اشقائنا نقيبي المحامين في طرابلس وبيروت لنعلن للعالم الاجمع اننا نتضامن معه في الازمة المالية التي يمر بها، ولنتعاون في الوقت نفسه مع النقابتين بشخص النقيبين كسبار والقوال في المخطط الذي اعداه من اجل رفع الحيف والمعاناة عن البلاد، معربا عن الامل في ان تكون هذه الازمة ظرفية، وان يخرج منها لبنان بتعاون الجميع”.

بدوره، اشار علام الى أننا “جئنا في ظل الازمة الراهنة والظروف الاقتصادية الطاحنة وذلك بدعوة كريمة من النقابتين لنتدارس بها ونساهم في حلها ونقدم كامل الدعم والتأييد ونعرب عن مشاركتنا الفاعلة في حل كل الملفات القانونية والدستورية المتعلقة بالشأن القضائي التي تؤدي الى الخروج من الازمة”.


ودعا جميع القادة والحكام العرب لمساندة لبنان للوصول إلى “حل لكل مشاكله، معربًا عن دعم ومساندة الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في الخروج من كبوته”.

بحث

الأكثر قراءة