مونديال قطر... هولندا والسنغال إلى دور الـ16 عن المجموعة الأولى

رياضة | | Tuesday, November 29, 2022 7:11:10 PM


بلغ منتخبا هولندا والسنغال دور الـ 16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم – قطر 2022 بفوز الأول على قطر بنتيجة 2-0 وفوز الثاني على الإكوادور بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من دور المجموعات.

وفي مباراة هولندا وقطر التي أقيمت على استاد "البيت"، افتتح المنتخب الهولندي التسجيل عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأوّل. وأضاف فرينكي دي يونغ الهدف الثاني لمنتخب هولندا في الدقيقة 49 من زمن الشوط الثاني.

أمّا مباراة السنغال والإكوادور والتي أقيمت على استاد "خليفة الدولي"، فقد تمكّن منتخب السنغال من افتتاح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 44 عن طريق اسماعيلا سار لينتهي الشوط الأول بتقدّم السنغال 1-0.

وفي الشوط الثاني، أدرك مويسيس كايسيدو التعادل للإكوادور في الدقيقة 67 من زمن المباراة، إلا أنّ كوليبالي أعاد التقدّم للسنغال بهدف في الدقيقة 70 من زمن المباراة.
وبذلك تبلغ هولندا الدور الثاني للمونديال وهي في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وترافقها السنغال الثانية بـ 6 نقاط، فيما غادرت الإكوادور المونديال مكتفية بالمركز الثالث بـ 4 نقاط، فيما خرجت قطر المستضيفة خالية الوفاض من دون أي نقطة.

بحث

الأكثر قراءة