لماذا توقّفت التّحرّكات أمام السّفارة الأميركيّة في بيروت؟

أخبار مهمة | | Friday, April 12, 2024 8:45:19 AM
MTV

لفتت التّظاهرات أمام السّفارة الأميركيّة في عوكر، أنظار العالم، مع بداية الحرب في غزّة. فقد توافد آنذاك عدد من الشّباب إلى محيط السّفارة الذي شهد أعمال شغب، وكرّ وفرّ بينهم وبين القوى الأمنيّة، ما دفع أيضاً الولايات المتّحدة الأميركيّة إلى إصدار تحذير لرعاياها في بيروت. لكن يبدو أنّ موجة التّظاهرات خفّت، لا بل انعدمت، فلماذا توقّفت؟

يُؤكّد عميد الإعلام في الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ ماهر الدّنا أنّ "التحرّكات أمام السّفارة الأميركيّة في بيروت توقّفت نتيجة تسديدها للمطلوب منها مع بداية "طوفان الأقصى" وحينما كانت مجدية بنظر المنظّمين من المجموعات والأحزاب المُشاركة في هذه الّتظاهرات، لكنّ التّحرّكات أمام السّفارات لم تتوقّف".

ويقول، في حديث لموقع mtv: "التّحرّكات بقيت قائمة أمام الإسكوا وأمام السّفارة الفرنسيّة وأمام كلّ مَن يستطيع أن يشكّل أداة ضغط على إسرائيل".

ويختم الدّنا، قائلاً: "لغة النّار هي القائمة والسّائدة مع العدو وليست أي لغة أخرى"، لافتاً إلى أنّ "التّحرّكات ضمن الإطار الشّعبيّ قائمة، طبعاً، ولا يمكن لأحد أن يمنع حصولها، وفي المدى المنظور، فإننا نبني المقتضى على تطوّرات الميدان، وقد نذهب لتجمعّات احتفاليّة نتيجة انسحاب العدو من غزّة وفشله بتحقيق أهدافه".

بحث

الأكثر قراءة