إنتخابات نقابة المهندسين - طرابلس: نظام الأسد "راجع"؟

التحري | | Sunday, April 14, 2024 4:38:54 AM


كشف مصدر مسؤول عن عودة سياسية واسعة للنظام السوري إلى لبنان عبر عدة منافذ رئيسية كان آخرها الاستحقاق النيابي الماضي عبر دعم وترشيح مقربين منه في مناطق سنية شمالية..

وبحسب المصدر نفسه أعد النظام السوري عدته للاستحقاقات المحلية أيضا حيث عقد الحزب القومي السوري لقاء في مقره في حلبا في عكار منذ قرابة شهر لبناء تحالفات تمكنه من المحاولة مجددا لإيصال مرشح قريب من النظام السوري لمركز نقيب المهندسين في طرابلس والشمال. وتم الاتفاق على إعادة ترشيح مرسي المصري الذي كان رشّحه النظام السوري في انتخابات 2017 على مركز النقيب وخسر حينها أمام مرشح تيار المستقبل بسام زيادة..

وينقل المصدر الذي كان مشاركا بالاجتماع ورفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية أن مرسي المصري اتفق مع قادة "القومي السوري" على انتخابه منفردا دون أعضاء لائحته بسبب الخلاف مع حزب القوات الذي تحالف معه في هذه الانتخابات.. وتعهد مرسي المصري بزيارة دمشق بعيد الانتخابات بحجة المساهمة في إعادة إعمار سوريا في حال فوزه, على أن يكفل تطبيق وعد المصري النائب المقرب من النظام السوري وليد البعريني.



ويدعم البعريني مرشحه مرسي المصري من خلال الضغط على عدد من المهندسين في عكار الذين ساهم بدفع رسوم انتسابهم في النقابة.

وبالإضافة للبعريني, يشكل العضو القطري السابق في حزب البعث السوري حسين المصري رافعة لشقيقه مرسي في تجيير أصوات المهندسين الموالين للنظام السوري.

كل ذلك يحصل في الوقت الذي تغفل قيادة تيار المستقبل عن متابعة آداء منسقياتها التي يديرها أحمد الحريري لمصالح مالية فقط.

بحث

الأكثر قراءة