في طرابلس تهديد مخيف "اياكم اياكم أن تفتحوا أبواب مدرستكم إلا ... ونحن لكم في المرصاد"!

أخبار مهمة | | Sunday, March 26, 2023 11:04:17 PM


توسعت الإشكالات الطائفية التي خلّفها الانقسام على التوقيت، وبعده قرار وزير التربية الذي حسم اعتماد التوقيت الصيفي، وظهرت منشورات مجهولة المصدر وزعت على وسائل التواصل الاجتماعي في طرابلس هددت فيها مدارس الاساليات المسيحية، والمدارس الكاثوليكية من الالتزام بقرار وزير التربية.

وقد وزع منشور جاء فيه: "نقول لكم اياكم اياكم ان تفتحوا ابواب مدارسكم نهار غد الا على التوقيت الشتوي وان تحترموا شهر رمضان المبارك وصيامنا ونحن لكم في المرصاد".
وحذر منشور اخر مدراء المدارس في طرابلس التي لم تلتزم بقرار رئيس الوزراء ان قرارهم له عواقب وخيمة ابتداء من الغد، وقال "التزموا بالقرار كي لا نقع بمشاكل كبيرة و سوف تتحملوا سلامة طلابكم. إن غداً لناظره قريب".

وطالب منشور ثالث اهالي طرابلس الاحباء بـ"مقاطعة المدارس الطائفية في طرابلس."
في حين اعلنت مدارس خاصة في طرابلس رفضها القرار واكدت مدارس اخرى التزامها به مثل مدارس المطران المارونية وراهبات العائلة المقدسة.
يذكر ان المدارس ظلت وفي احلك الظروف لا سيما في سنوات الحرب تفتح ابوابها لتلقن ابناء طرابلس العلم كما انها تعرضت لمضايقات كثيرة ايام "التوحيد" وبقيت مثابرة على خدمة طرابلس وابنائها.

وازاء هذا الامر، اعلنت مدرسة مارالياس-الميناء انها تلبس ثوب الحزن والحداد و"نغلق أبوابنا" نهار غد الاثنين ٢٧ آذار ٢٠٢٣، فيما تركت المدارس الانجيلية الحرية لمدارسها المنتشرة على الاراضي اللبنانية لاتخاذ القرار المناسب.

بحث

الأكثر قراءة